13‏/1‏/2011

نداء عاجل لأبناء المشرية .... التخريب و التدمير ليس بالحل


حقيقة إنها أعمال مخزية، فعيب وعار على كل من كان سببا في تجنيد الشباب من أجل التدمير والتخريب، فاذا كنا ندين بدين الإسلام، فديننا بريئ منا وهو ينهانا عن المنكر ويحرم الفساد ، واذا كنا ندعي أننا بلد الثوار ، فالثوار لم يقوموا بالتخريب عندما حرموا من حقوقهم ، واذا كنا ندعي الحضارة ، فهذا مناف للتحضر.

حقيقة هناك سوء تسيير وهناك فساد وظلم وتجاوزات ، لكن أن ننتفض من أجل بطوننا، فهذه قمة الغباء والحماقة. بالأمس في البيرو بلد البترول ، انتفض الشعب من أجل ارتفاع أسعار البنزين للحد من التهريب، لكن كانت هناك مسيرات حتى تراجع الرئيس، ورجعت الأمور الى حالها، فهل شعب البيرو متحضر أكثر منا؟، ونفس الشيئ في الأردن الشقيق ، فهل أهل الأردن أحسن منا؟ وكذلك عند الأشقاء في تونس، رغم ديكتاتورية النظام والظلم و القمع ، فلم يكن هناك تخريب، بل تتواصل المسيرات حتى الآن، هل كل هؤلاء هم أحسن منا؟ نتباهى دائما بأننا أحسن شعب ، ولكن الحقيقة علينا أن نخجل لأننا لسنا كذلك ، لقد شوهنا صورة البلد في كل المحافل وأصبح الاعداء يسخرون منا ومن ثورتنا. .

هي أمثلة فقط لكي نقول لا لهذه التصرفات الطائشة وننهى عن المنكر والباطل الذي لا يرضاه أحد... ماذنب أصحاب الحافلات، وما دخل الثانويات والمؤسسات التي هي ملك للشعب وليست لأحد، ألم تكفنا سنوات الدم والدمار التي أخرتنا عن غيرنا بمئات السنين؟ ما ذنب المسافرين العابرين حتى تحطم سياراتهم، ما دخل هؤلاء في الأوضاع؟ عندما تجدون الاجابة ستعرفون أنكم أخطأتم في حق هذا الشعب مثل ما أخطأ في حقه كل مسؤول فاسد مرتش وظالم لايخاف الله. فالدمار سهل ولكن اعادة البناء تتطلب سنوات.

من هذا المنبر المحترم، أدعو كل متصفح إلى بث روح التعقل والاتزان والنظر بتبصر وحكمة في محيطه وخاصة الشباب ، وأن نساهم كل من موقعه في النهي عن المنكر. وندعو الله أن يعجل بفناء الفاسدين وكل من أساء الى الشهداء والبلاد، فهذه مسؤولية الجميع...

....الصورة مأخذوة من حضيرة مقر مؤسسة سونلغاز بالمشرية