9‏/5‏/2016

المشرية : تفاصيل تفكيك شبكة إجرامية تحترف تزوير الأوراق النقدية

تمكنت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية للشرطة القضائية لأمن ولاية النعامة من تفكيك شبكة من شخصين مختصة في تزوير الأوراق النقدية وحجز 239 ورقة مقلدة من فئة 2000 د.ج حسبما كشف عنه اليوم الاثنين خلية الاتصال و العلاقات العامة لامن ولاية النعامة.
وأكد ذات المصدر في تصريح للجزائر 24 أن القضية تعود إلى 7 ماي الجاري حيث تم إلقاء القبض على شخصين بعد ورود معلومات للمصلحة عن طرح أوراق نقدية مقلدة من فئة 2000 د.ج. وبعد الاستغلال الاحترافي للمعلومات والإخطار والتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة المشرية تم تفتيش منزل المشتبه فيهما حيث تم العثور على مبلغ يقدر بحوالي 47 مليون سنتيم من فئة 2000 د.ج مزورة مخباة في حقيبة يد .
و اكد الملازم الاول كريزز موسى رئيس خلية الاتصال و العلاقات العامة لامن ولاية النعامة انه تم استرجاع المعدات المستعملة في عملية التزوير منها وحدة مركزية للاعلام الالي و بطاقة ذاكرة و قارىء اقراص مضغوطة وكذا الورقة الأصلية التي استنسخت منها الأوراق المزورة إلى جانب اشرطة مطاطية تتستعمل للف النقود. تم تقديم الموقوفين الموقوفين اليوم الاثنين امام السيد وكيل الجمهورية لدى محكة المشرية في الوقت الذي يبقى التحقيق متواصلا في هذه القضية 
.