9‏/1‏/2011

حرق المقر الجديد لسونلغاز بسياراته و عتاده، نهب مجمع تجاري ، و تخريب ممتلكات عمومية بالمشرية


تعرضت عشرات المؤسسات العمومية، ليلة أول البارحة، بالمشرية إلى التخريب والنهب، ومواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن والمحتجين خلفت عدة جرحى بين رجال الأمن وتوقيف عدد من الشباب.
هذا و كانت الاحتجاجات، قد انلعت ما بين صلاة المغرب و العشاء ، بدائرة المشرية حيث اشتعلت نيران المواجهات بين شبان المشرية و عناصر الأمن بالمشرية و استمرت ليلة البارحة الى ما بعد صلاة العشاء حيث العشرات من المحتجين عمليات حرق المرافق العمومية و تخريب العديد من المرافق الهامة ، ما أثار الرعب وسط سكان المدينة . حيث شلت
الحركة في ظرف دقائق وتوقفت وسائل النقل، كما رشق الغاضبون عناصر الأمن بالحجارة بعد أن تدخلت لملاحقتهم وإزالة المتاريس التي سدوا بها الطرق. وفي جولة لـ ً البلاغ ً وسط المدينة لوحظت تعزيزات أمنية قرب بعض الإدارات خاصة مقري البلدية والدائرة.
حيث تعرض مقر الدائرة الى الرشق بالحجارة في حين اقدم الشباب الغاضب على تكسير نوافذ المحكمة و السطو على بريد النعامة بعد تخريب و حرق الأوراق و المعدات اما المقر الجديد لسونلغاز فقد تعرض الى تخريب كلي حيث تم حرق 6 سيارات و سرقة المعدات و اجهزة الاعلام الألي ، و هو نفس المصير الذي لحق المجمع التجاري الذي تعرض الى السرقة .

جريدة البلاغ /.......س.ابراهيم